“قلب لبنان المستقل” والمعركة الواعدة في كسروان – جبيل

تستعدّ دائرة كسروان – جبيل للانتخابات النيابية بكامل عتادها بعدما أقفل باب تسجيل اللوائح، حيث بلغ عددها في وزارة الداخلية 103 لوائح و718 مرشحاً.

ففي دائرة “العرين الماروني”، المعركة “على المنخار”، حيث تقدَّم بالترشيحات 35 مارونياً لم يجد بعضهم مكاناً على اللوائح الأساسيّة فانسحب.

أما لائحة “قلب لبنان المستقل”، والتي تضمّ كلاً من فريد هيكل الخازن​، ​شامل روكز​، شاكر سلامة، سليم الهاني، توفيق سلوم عن ​كسروان​ وإميل نوفل، طوني خيرالله وأحمد هاني المقداد عن ​جبيل​ فأعطت صورة جديدة ورونقاً مختلفاً للمشهد، إذ أنّ جميع المرشحين موجودين على الأرض وإلى جانب الناس بشكل دائم.
كذلك، أعطى وجود الخازن على رأس اللائحة قوّة فاعلة ووجود “يُضرب له حساب” من خلال التشديد على ثوابت بكركي.

في هذا المجال، يقول الخبير الانتخابي طانيوس شهوان إن أعضاء الخازن لديهم الأداء نفسه، ولديهم أيضاً تطلّعاً واضحاً ومتناغماً وهم وجوه معروفة بنجاحاتهم في مجالاتهم العملية.

ويضيف شهوان، في حديث لموقع mtv، أنّ من مرشحي لائحة “قلب لبنان المستقل” من خاض المعركة الانتخابية في السابق ونجح، مثل الخازن وروكز، والبعض الآخر يمثل حالة سياسية محبوبة من قبل الكسروانيين والجبيليين.

ويكشف عن أن اللائحة تعمل بطريقة ممنهجة ورصينة كما وأنها تحرز استقطاباً كبيراً من قبل الناس خصوصاً، معتبراً أنها من أفضل اللوائح من خلال أدائها المميّز على أكثر من صعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى